jeudi 25 août 2011

مقتل بحار تونسي برصاص ليبي في عرض المياه التونسية

تونس, تونس, 25 آب-أغسطس (يو بي أي) -- (يو بي اي) قتل بحار تونسي بطلق ناري أصيب به في عرض المياه الإقليمية التونسية خلال إشتباك مسلح بين وحدة من القوات الموالية للزعيم معمر القذافي والمعارضة الليبية المسلحة.
وذكرت وكالة الأنباء التونسية الحكومية اليوم الخميس، أن البحار التونسي يبلغ من العمر 42 عاما، أصيب برصاصة بينما كان على متن زورقه بعرض ساحل منطقة الكتف من بلدة بنقردان الواقعة على بعد نحو 600 كيلومتر جنوب شرق العاصمة تونس.
وأوضحت أن الرصاصة التي أصابت البحار التونسي نجمت عن إشتباك بين "عناصر من كتائب القذافي وعدد من الثوار كانوا يحاولون الفرار على متن زورق مطاطي بإتجاه السواحل التونسية".
ويأتي الحادث، فيما خيّم اليوم هدوء حذر على المعبر الحدودي التونسي-الليبي المشترك "رأس جدير"، حيث تدور معارك عنيفة بين القوات الموالية للعقيد القذافي والمعارضة الليبية المسلحة بالمناطق الليبية المحاذية للمعبر الذي مازال جانبه الليبي يخضع لسيطرة القوات الموالية للزعيم الليبي.

ولا تستبعد السلطات العسكرية التونسية إحتمال إقتراب المعارك من المعبر، حيث اتخذت امس إجراءات جديدة تمثلت بسحب عناصر الجمارك والشرطة والحرس(الدرك) التي كانت تعمل فيه، ونشر المزيد من الوحدات العسكرية تحسبا لأي طارئ.

upiarupiar

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire