samedi 13 août 2011

نقابة القضاة تناور لمنع نشر قائمة رموز الفساد في القضاء

قضاة الادارة وقضاة الفساد لازالوا يحتلون مركز القرار ويعطلون محاكمة رموز الفساد ويسهلون هروبهم من العدالة وها هي نقابة القضاة تخرج علينا ببيان بعد مرور اكثر من اسبوعين على الحركة وبعد ان عبرت رئيسة النقابة في اذاعة كلمة عن رضائها عن الحركة واستجابتها لمعيير موضوعية ، بيان تنتقد فيه الحركة من باب ذر الرماد على العيون لان الغاية من البيان ليس ذلك وانما الغاية التحذير من القائمة التي ستحررها جمعية القضاة في رموز الفساد الذين اضروا بالقضاء مؤكدة في الان ذاته على انها تدعو للمحاسبة الشفافة والفردية مع توفير الضمانات وهنا اتساءل يا نقابة من سيستمع لندائك ومن سيتولى هذه المحاسبة ؟ هل من جالستهم في الوزارة اهل لذلك ؟ وهل هم مؤتمنون على الثورة وماضيهم يعبق فسادا وظلما ؟أتساءل يا نقابة كيف ستفتح الملفات بصفة فردية وهم يغلقون عليها مكاتبهم ويرفضون اظهارها للعموم ؟اتساءل يا رئيسة النقابة ماذا ستربحين من مناوراتك لتعطيل تحرير القضاء ؟ اتساءل كيف يبيع الانسان نفسه للشيطان واي ثمن قبض مقابل ذلك ؟

اليوم تشككون بكل الوسائل في مصداقية القوائم التي ستعدها جمعية القضاة لان من يعدها اطراف غير مسؤولين فمن ترونه من المسؤولين مؤهل لذلك واظن الجواب طبعا اسيادكم في الوزارة التي صنعتكم لشق صفوف القضاة .

لماذا تخافون المحاسبة ؟ من كان نزيها وشريفا فليتقبل الامر ويخضع للمحاسبة ولتكن محاسبة جماعية لكل القضاة بدون استثناء ولتفتح كل الملفات ولنتحرى في المكاسب والتجاوزات ومحاكمات الرأي وخرق القوانين لفائدة اطراف متنفذة وظلم القضاة لبعضهم ومن يغترض على هذا فهو ملتبس بالفساد وقذر ولا يستحق حمل زي القضاء.

قد لا نحاسبكم على امضاءاتكم ضد الجمعية سنة 2005 ولكننا لن نسكت على تجاوزاتكم التي ركّعت القضاة واهانت القضاء وجعلته اداة طيعة لضرب معارضي النظام ولقمع الحريات ولن نسكت على الفساد المالي والاخلاقي الفاضح.

القائمة آتية وستكون عليكم كريح صرصر لن تترككم الا كأعجاز نخل خاوية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire